تضع دودج حاليا اللمسات الاخيره على سيارتها الجديده التي ستنطلق خلال
الاشهرالمقبله كموديل 2006 وهذه السياره هي فايبرSRT_10 التي تطل
بثوب كوبيه جديد تماما والموجهه الى الزبائن الذين يرغبون في الانطلاق الى ابعد
من مستويات المتحمسين العاديين الى مستوى الاداء الساحق والمذهل ضمن ثوب
جديد وقد انطلقت اسطوره (( دودج فايبر )) للمره الاولى في عام 1992 مع تدشين
فايبر RT_10 رودستر ثم تنامت مع تقديم فايبر GTS كوبيه عام 1996 وعندما
ظهر الجيل الثالث من فايبر العام 2003 جاء على هيئه سياره كشف والآن يأتي
الجيل الرابع للعام 2006 (( فايبر SRT_10 )) ليمثل تطورا طبيعيا لتراث هذه
الماركه وتقدم لعشاقها ماكانو يبحثون عنه في عالم السيارات الامريكيه السبورالكامله
التصميم الخارجي
تتمتع هذه السياره الجديده بمظهر خارجي رياضي يمتاز بشبك مقدمه دودج المعروف
ورفارف خلفيه مناسبه بقوه الى الخلف وخطوط مقدمه منخفضه وسقف ذو قبه
مزدوجه وخطوط تصميم خلفيه فريده بمصابيح خلفيه ملتفه حول الجانبين والمؤخره
تشبه فايبر(( GTS )) كوبيه ولكن بطريقه عصريه
وستتوفر السياره في البدايه باللون الازرق ( فايبربلو ) مع زوج اشرطه سباقية بيضاء
وهو مايذكر بواحده من اشهر موديلات فايبر وهو دودج فايبر GTS موديل1996
وقد استخدمت دودج في بناء هذه السياره اسلوبا جديدا حيث انها بنتها على
اساس SRT_10 كشف واضيف اليها السقف مازدا في الصلابه الهيكليه بدرجه
كبيره علما انه في العاده تبنى السياره الكشف على اساس سياره كوبيه بقص سقفها واعمدتها
من الداخل
ومن الداخل جاءت المقصوره منفذة وفق استراتيجيه الشكل يتبع الوظيفه فالسقف
مثلا يحمل قبتين مستوحيان من GTS وهما ضروريان لاستيعاب الخوذات التي يلبسها
السائق ومساعده الى الجانبه وكذلك فان السقف وبطانته مصممان بطريقه تتيح تركيب
قفص الحمايه مع توفير اكبر قدره من الارتفاع فوق الرأس كما يضم الداخل الكثير
من التجهيزات الزينه وعزل الطقس الخارجي والبطائه وموكبت الارضيه وقدزادت بذلك
سعته شنطه الامتعه 4 اقدام مكعبه مقارنه بالطراز الكشف واصبحت سعته 6,25 اقدام مكعبه
القلب النابض للقوه
يتمثل المحرك المصنوع من الالمنيوم بعشر اسطوانات V سعته 8,3 ليترات
( 5,5 بوصات مكعبه ) يولد قوه 500 حصان وعزم دوران 525 رطل _ قدم ويقدم
تسارعا من الصفرالى97 كلم / سا خلال اقل من 4 ثوان ويعمل معه ناقل حركه
يدوي بست سرعات وبذلك تباهي SRT_10 كوبيه بالرقم السحري الذي اقترن
بأسم فايبر وهو 500 / 500 / 500 اي 500 حصان و500 رطل قدم و5,5
بوصات مكعبه سعته المحرك .
نبدأ بالصور مــن الخـــــــــارج
و من ثمه الى الداخل
التوقيع 0000امير الاحساس0000
الاشهرالمقبله كموديل 2006 وهذه السياره هي فايبرSRT_10 التي تطل
بثوب كوبيه جديد تماما والموجهه الى الزبائن الذين يرغبون في الانطلاق الى ابعد
من مستويات المتحمسين العاديين الى مستوى الاداء الساحق والمذهل ضمن ثوب
جديد وقد انطلقت اسطوره (( دودج فايبر )) للمره الاولى في عام 1992 مع تدشين
فايبر RT_10 رودستر ثم تنامت مع تقديم فايبر GTS كوبيه عام 1996 وعندما
ظهر الجيل الثالث من فايبر العام 2003 جاء على هيئه سياره كشف والآن يأتي
الجيل الرابع للعام 2006 (( فايبر SRT_10 )) ليمثل تطورا طبيعيا لتراث هذه
الماركه وتقدم لعشاقها ماكانو يبحثون عنه في عالم السيارات الامريكيه السبورالكامله
التصميم الخارجي
تتمتع هذه السياره الجديده بمظهر خارجي رياضي يمتاز بشبك مقدمه دودج المعروف
ورفارف خلفيه مناسبه بقوه الى الخلف وخطوط مقدمه منخفضه وسقف ذو قبه
مزدوجه وخطوط تصميم خلفيه فريده بمصابيح خلفيه ملتفه حول الجانبين والمؤخره
تشبه فايبر(( GTS )) كوبيه ولكن بطريقه عصريه
وستتوفر السياره في البدايه باللون الازرق ( فايبربلو ) مع زوج اشرطه سباقية بيضاء
وهو مايذكر بواحده من اشهر موديلات فايبر وهو دودج فايبر GTS موديل1996
وقد استخدمت دودج في بناء هذه السياره اسلوبا جديدا حيث انها بنتها على
اساس SRT_10 كشف واضيف اليها السقف مازدا في الصلابه الهيكليه بدرجه
كبيره علما انه في العاده تبنى السياره الكشف على اساس سياره كوبيه بقص سقفها واعمدتها
من الداخل
ومن الداخل جاءت المقصوره منفذة وفق استراتيجيه الشكل يتبع الوظيفه فالسقف
مثلا يحمل قبتين مستوحيان من GTS وهما ضروريان لاستيعاب الخوذات التي يلبسها
السائق ومساعده الى الجانبه وكذلك فان السقف وبطانته مصممان بطريقه تتيح تركيب
قفص الحمايه مع توفير اكبر قدره من الارتفاع فوق الرأس كما يضم الداخل الكثير
من التجهيزات الزينه وعزل الطقس الخارجي والبطائه وموكبت الارضيه وقدزادت بذلك
سعته شنطه الامتعه 4 اقدام مكعبه مقارنه بالطراز الكشف واصبحت سعته 6,25 اقدام مكعبه
القلب النابض للقوه
يتمثل المحرك المصنوع من الالمنيوم بعشر اسطوانات V سعته 8,3 ليترات
( 5,5 بوصات مكعبه ) يولد قوه 500 حصان وعزم دوران 525 رطل _ قدم ويقدم
تسارعا من الصفرالى97 كلم / سا خلال اقل من 4 ثوان ويعمل معه ناقل حركه
يدوي بست سرعات وبذلك تباهي SRT_10 كوبيه بالرقم السحري الذي اقترن
بأسم فايبر وهو 500 / 500 / 500 اي 500 حصان و500 رطل قدم و5,5
بوصات مكعبه سعته المحرك .
نبدأ بالصور مــن الخـــــــــارج
و من ثمه الى الداخل
التوقيع 0000امير الاحساس0000